حب استار

ابو نيجار لرعاية منتديات حب استار
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جالأعضاءبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 احذر!!! ...... النصب الإلكتروني!

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أبونيجار
مدير المنتدى
avatar

عدد الرسائل : 637
تاريخ التسجيل : 05/04/2008

مُساهمةموضوع: احذر!!! ...... النصب الإلكتروني!   الإثنين مايو 05, 2008 3:48 am

قد يبدو عنواني مبهما إلي حد كبير ! , و لكن ما أنا بصدد الحديث عنه هو ظاهرة مؤسفه جدا جدا , أريد أيضا أن أنبه إذا كان قارئ الموضوع وقته ضيق أو سريع الملل فليقفز إلي السطر المحدد باللون الأحمر لأن كل ما قبله هو مقدمة طويله بعض الشئ!

يقابلنا و بشكل شبه يومي في المنتديات و عبر الإيميل و عن طريق الماسنجر و غيره , الكثير من الروابط مثل :

ادخل هنا و صوت لمنع حظر القرآن الكريم في هولندا , ادخل و صوت و انصر نبيك ضد الدنمارك , و ادخل وصوت لمنع ظهور هاله سرحان علي شاشة روتانا! .

و هناك أشياء أغرب و أغرب , مثلا : ادخل وصوت لإزالة رسم يمثل الرسول (صلي الله عليه و سلم) من موقع ويكيبيديا-و هذا التصويت بالذات وصل لرقم قياسي في عدد الأصوات- و اللوحة المذكورة لازالت موجوده في صفحة الرسول (صلي الله عليه وسلم ) بموقع ويكيبيديا و تحتها : رسم من العصر العثماني لمحمد في حجة الوداع , المهم أن الرسمة أصلا لجلال الدين الرومي الشاعر الصوفي - وهذا ما قرأته عنها في كتب التاريخ العربية - في حين أن المصادر الأجنبيه تؤكد دائما أن هذا الرسم يمثل الرسول! , أيهما أكثر صدقا؟! , كتب التاريخ العربيه أم الأجنبية؟ , علي أي حال ليس الهدف من موضوعي أن أبحث تاريخ تلك اللوحة , و لكن الهدف هو أن أقول أن ذلك التصويت تعدي الأربعين ألف صوت (كما طلب منشأ التصويت!!) , و مع ذلك بقيت اللوحه كما هي في مكانها!!!!! , بل و أضيفت لوحات أخري كذلك لم تكن موجوده قبل التصويت!!!!!!!!!

لاحظوا أيضا أن القرآن الكريم لم يحظر في هولندا , و كذلك هاله سرحان مازالت تذيع برامج في روتانا - وهذا علي حد علمي فلم أشاهد هذه القناه منذ زمن! - , و كذلك أن الدنمارك مازالت تنشر رسومها المسيئة! , نستنتج من كل هذا أن كل هذه التصويتات بعيده كل البعد عن المصداقيه , و غير معترف بها أصلا!

السؤال الذي يطرح نفسه هنا : كيف و لماذا يتم انشاء مثل هذه التصويتات؟

الإجابه الصادمة: الغرض الوحيد هو كسب بعض المال!

السؤال الثاني: من يقوم بانشاء مثل هذه المواقع وهذه التصويتات؟

الاجابه: بعض النصابين! , بعضهم عرب , و بعضهم أجانب , و منهم أحد أصدقائي الأعزاء الذي لا يفوت صلاه في المسجد! , وكذلك هناك بعض المواقع الكبري التي تريد أن تزيد من عدد زائريها , فتقوم بعمل تصويت عن أكثر اللاعبين شعبيه في العالم! , و لم أستغرب عندما جاءت النتيجه بمحمد أبوتريكه في المقدمة و بعده ياسر القحطاني متفوقين علي رونالدينهو و هنري و كاكا!!

سؤال ثالث-وهو الأهم وهو لب الموضوع أصلا- : كيف يقومون بالتكسب من شئ مثل هذا؟
اجابتي هنا لن تكون مفصله لسبب بسيط حتي لا يستخدمها بعض ضعاف النفوس استخداما خاطئا:

الويب عالم متشابك جدا , و لا أدري حقا إن كان الجميع سمع عن التجاره الإلكترونيه أو Electronic Commerce وهو لا يعني البيع و الشراء عن طريق الانترنت كما قد يتصور البعض , و لكنه يعني تجارة المعلومه في حد ذاتها , و لنكن أكثر تحديدا , قيمة الإعلان علي كل موقع و كل موقع تزداد قيمته و قيمة الإعلان عليه علي حسب عدد زواره , و لكل موقع طريقته في حساب كمية المكسب , فهناك بعدد الضغطات علي الإعلان و هناك بمجرد الزياره يكسب صاحب الموقع بعض بنسات! , و طبعا ما ينطبق علي المواقع ينطبق علي جروبات الياهو , و الفيس بوك و غيرها من المواقع , فالخدمات التي تعتقد أن الياهو يقدمها مجانيه ماهي إلا لزيادة مكاسبه , و ما ينطبق علي الياهو ينطبق علي غيرة و لن أتحدث عنهم كيلا أعطيهم دعايه مجانيه!!!

سؤال مهم و محوري : ما هو هدفي بالضبط من كتابة هذا الموضوع؟

محاربة النصابين , الذين يستخفون بعقلية مستخدم الانترنت العربي , و اعذروني: المصري بصفه خاصة , فأكثر من يدخل علي هذه التصويتات من المصريين , و هذه التصويتات لا تعني شيئا أصلا , و لا أحد يلتفت إليها , و أكرر هنا مثال تصويت : أكثر اللاعبين شعبيه في العالم , ما إن ظهر هذا التصويت حتي نشطت جميع الصحف الرياضيه , و القنوات الفضائية و الأرضيه - العربيه بالطبع- و المنتديات الرياضيه علي الانترنت: صوتوا لأبوتريكه و القحطاني! , طبعا جاءت نتيجة التصويت لأبوتريكه , و أعلن الموقع الشهير هذه النتيجه , و بقي أبوتريكه هو أبوتريكه الفنان أفضل لاعب في تاريخ مصر بلا منازع خلقا و رياضه, و كاكا هو أحسن لاعب في العالم طبقا لتصنيف الفيفا! , و ازدادت القيمه الإعلانيه للموقع الشهير بضع ملايين من الدولارات!!! و رزق الهبل و المجانين علي ربنا!!

سؤال ختامي : ماذا نفعل بالضبط؟

لا تستخدم من المواقع إلا ما يفيدك ,
لإن كثرة دخولك علي موقع ما تدعمه و تزيد من قيمته , فمنتدانا المحبوب مثلا كلما أدخله أقوم بالضغط علي الإعلانات واحدا تلو الآخر فقط لأقوم بدعمه و ليعمل أفضل , و ما أفعله في الديفيدي أفعله في كل موقع يقدم لي فائده حقيقه , و كل جروب علي الياهو و غيره , طبعا كل موقع يعتمد في مكسبه علي الاستخفاف بالعقول , أو استثارة الشهوات أو غيرها من الأهداف الغير نبيله فيجب تجاهلها تجاهلا تاما!!!!

و في النهايه أريد القول أن كل شخص حر في استخدامه للانترنت فرقيبك الوحيد بعد الله سبحانه و تعالي هو نفسك , و لكن أردت فقط أن أضيف هذا إلي معلوماتك يا أخي العربي , و يا أختي العربيه.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://hobstar.yoo7.com
العراقى
نائب المدير العام


عدد الرسائل : 187
تاريخ التسجيل : 26/04/2008

مُساهمةموضوع: رد: احذر!!! ...... النصب الإلكتروني!   السبت يونيو 14, 2008 10:44 am

الله عليك يا أبونيجار يانجم
مع تحياتى الحاج حسن العراقى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
احذر!!! ...... النصب الإلكتروني!
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
حب استار :: المنتديات العامة :: المنتدى العام-
انتقل الى: