حب استار

ابو نيجار لرعاية منتديات حب استار
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جالأعضاءبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 بحث كامل في مميزات وعيوب سيمنز Cx65 الرائع

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أبونيجار
مدير المنتدى
avatar

عدد الرسائل : 637
تاريخ التسجيل : 05/04/2008

مُساهمةموضوع: بحث كامل في مميزات وعيوب سيمنز Cx65 الرائع   السبت مايو 17, 2008 3:16 am

<hr style="COLOR: #ffffff" SIZE=1>

السلام عليكم هذا موضوع متكامل عن سيمنز CX65 الرائع مأخوذ من أحد المواقع وهذي ترجمه له اتمنى يعجبكم الموضوع
حاولت في كتابتي للموضوع اني احط صوره تشرح وتوضح كل نقطة موجوده في هذا البحث

التصميم
يعتبر تصميم سيمنز CX65 كلاسيكي. ينقصه الأزرار الجانبية. تصميم الجهاز تصميم هادئ بدون زياده في السطوع والبهرجه




الشاشة
الشاشه تأخذ معظم الشكل الخارجي للجهاز. ابعاد الجهاز اكبر قليلا من الاجهزة المنافسه في هذه الفئه لكن الجهاز ليس ضخما. وزن الجهاز يعتبر طبيعي.
الشاشه 132*176 بكسل (28*42 ملم) تسمح بعرض حتى 8 اسطر بالاضافه الى شريطي معلومات. الشاشه 65000 لون بدقه عاليه جدا في الوضوح.



حتى تحت ضوء الشمس تكون الشاشة واضحه وأفضل من جميع الجوالات وهذه تعتبر من مميزات الجهاز.




اضاءة الأزرار بيضاء وحجمها مناسب التعامل معها ليس مريحا بسبب الفراغ بين الأزرار وايضا كبر الأزرار العموديه في المنتصف ليس سهلا كتابة الأرقام او الرسائل بسرعه.
ازرار التحكم بالاتجاهات عظيمه لايوجد بها اي عيب ولا يمكن ان تخطئ وانت تتحكم بها.

على الجانب الأيسر من الجهاز يوجد الانفرارد يمكنك ارسال اي شيء تريده عبر الانفرارد.
في الجانب الخلفي توجد الكاميرا الغير محميه بأي شيء.
الغطاء الخلفي يغطي البطارية يعيبها انه يوجد فراغ افقي بسيط بين البطاريه والجهاز ويمكن حلها بوضع قطعة قماش صغيرة لكن عموما الفراغ الموجود ليس مشكلة كبيرة وقد لا تنتبه له.
من الأسفل الجهاز مثل اجهزة الجيل القديم كما يمكن استخدام اكسسوارات الجيل القديم عليه.
بطارية الجهاز استمرت في العمل مدة يومين كاملين حتى انتهت بمعدل 30 دقيقة مكالمات وايضا من 35 الى 40 دقيقه بالعمل على الجهاز. اذا كنت لا تستعمله كثيرا قد لا تحتاج لشحنه الا كل 3 ايام. وهذا يعتبر معقولا. مدة الشحن تأخذ أكثر من ساعه ونصف قليلا.



القوائم
مثل القوائم التقليدية لسيمنز. عند الضغط على على زر التحكم بالاتجاهات تدخل القائمة. عند الضغط الى اسفل تنتقل الى دفتر العناوين. عند ضغطه الى اليسار تنتقل الى الكاميرا. عند الضغط الى اليمين تنتقل الى الرسائل وعند الى الأعلى تنتقل الى الأوضاع او الملامح (البروفايل). كما يمكنك وضع اختصار لكل زر.

القائمة الرئيسية مقسمة الى 9 ايقونات في 3 صفوف البعض لا يعجبه تصميم الايقونات لأنها بسيطه وكأنها رسوم للأصفال.



القوائم الداخلية مرتبه في اسطر كل شيء تقليدي هنا.
ادخال البيانات ليس مشكله الجهاز يدعم قاموس T9 وتستطيع تغيير اللغه بسرعه وانت تكتب.

الان بامكانك دخول المكالمات الفائته والرسائل والمذكرات الفائته والمنبه عبر الضغط على الزر العلوي الأيسر وهذا يعتبر مريحا خصوصا انها مرتبه حسب النوع. في الأجهزة الأخرى مثل نوكيا مثلا عندما تشاهد المكالمات الفائته تنتقل الى الرسائل الفائته ثم المذكرات الفائته وهكذا بينما هنا تستطيع ان تختار ما تشاهده اولا وهذا افضل.


دفتر العناوين
يمكنك تخزين 1000 اسم في دليل العناوين. لكل اسم يمكنك وضع بعض المعلومات مثل الاسم الاول والاسم الاخير ورقم الهاتف ورقم هاتف العمل ورقم الجوال ورقمين للفاكس وبريدين الكترونيين واسم الشركه الشركه التي يعمل بها وعنوانها والمدينه والشارع والبلد... الخ. بالاضافه الى هذه الخانات يمكنك وضع تاريخ الميلاد ووضع مذكره له لتنبيهك. كما يمكنك وضع اي صوره لأي متصل.
يوجد 9 مجموعات يمكنك وضعها تستطيع تغيير اسمائها ورموزها ووضع نغمه خاصه بكل مجموعه.
عند ورود مكالمه الصوره التي عينتها للمتصل لن تظهر على كامل الشاشه لكنها عموما كبيره بدرجه كافيه. يوجد عيب بسيط هنا عند ورود مكالمه سيظهر اسم المتصل بضع ثواني ثم تأتي الصوره التي وضعتها له.




الرسائل
يمكنك تخزين 100 رساله في ذاكرة الجهاز كما يمكنك وضع الاف الرسائل في الارشيف. يوجد MMS و GPRS في الجهاز.
عند كتابة الرسالة تستطيع الان الانتقال بين الصفحات بسهولة. يعتبر الجهاز احد افضل الأجهزة من حيث الرسائل. يمكن ايضا اختيار حجم الخط عند قراءة الرسائل.




سجل المكالمات
اخر 100 مكالمة صادره ووادرة وفائته يحتفظ بها الجهاز في ذاكرته مع وقتها وناريخها وايضا مدتها هذه اول مره في جوال عادي يكون فيها سجل المكالمات بهذا الحجم.




الاعدادات
عدد كبير جدا من الاعدادات موجود تحت هذه القائمة. وهنا نضعها بالترتيب:

الأوضاع او الملامح (البروفايل)
مثل العاده في اجهزة سيمنز الجيل القديم




الثيمات
اعتمادا على الثيم المختار يتغير ترتيب والوان القوائم وتتغير الخلفية. يستغرق تغيير الثيم من 15 الى 30 ثانية. العيب الوحيد هنا انه لا يمكن لك عرض الثيم قبل وضعها اي انه يجب عليك اختيار الثيم لمشاهدته.




الاضاءة الديناميكية:
اصبحت الاضاءه الديناميكية علامة فارقة في اجهزة سيمنز الجديدة يمكن جعل مؤشر الضوء يعمل في حالات مختلفه مختاره. مؤشرات الضوء موجودة اعلى الشاشة من الجهتين وضوءها ابيض




الألحان: هنا توجد النغمات والألحان

العرض: هنا تجد اعدادات الخلفية والشاشه المتحركة عند اغلاق وتشغيل الجهاز وايضا حجم الخط.




المنظم
التقويم تنظيمه اعتيادي تسطيع مشاهدته حسب الأشهر او الأيام او الأسابيع مع عرض شبكة الوقت. تستطيع تخزين 1000 حدث (مذكرات - ملاحظات ...الخ). من الأشياء الجميله في المنظم انه يمكنك مشاهدة الساعة في بعض مدن العالم.




تسجيل الصوت
يوجد ايضا هنا وتعتمد مدته على الذاكرة الباقية في الجهاز. عند شراء الجهاز يكون بامكانك تسجيل 140 دقيقة تقريبا. لسوء الحظ لم نستطع تشغيل هذه الخاصية خلال المكالمة لأنه عند تشغيلها تتوقف خلال التحميل ولا يحدث التسجيل لكن ربما عند تحديث السوفت وير يتم حل هذه المشكلة.




My Stuff
هنا توجد جميع البرامج والمجلدات. كل شيء هنا منظم وواضح. المجلدات يمكن عرضها كقائمه كتابيه او على شكل أيقونات. الاختيار الثاني مفضل في حال عرض الصور. للأسف جميع المجلدات بنفس الشكل اذا عرضت على شكل ايقونات مما يسبب بعض اللخبطه ولذا عليك قراءة اسم المجلد في الأعلى.
ذاكرة الجهاز 10.32 ميجابايت تقريبا.





اضافي
هنا يوجد المنبه وايضا تسجيل الصوت. وتوجد ايضا الالة الحاسبة التي بامكانها الان تذكر النتائج. الالة الحاسبة عموما جيدة ومناسبة. يوجد ايضا محول للوحدات. يوجد ايضا ساعة توقيت وايضا عد تنازلي كما يمكنك تخزين النتائج.




نظام الملفات
المعروف باسم المستكشف. هنا تستطيع اضافة ملفات جديدة كما يمكن عرض المجلدات على شكل قوائم كتابية او ايقونات.




الألعاب
يوجد لعبة Stack Attack Advance الجديدة التي اصبحت ثلاثية الأبعاد



واللعبة الثانية هي لعبة Turrican 2004



اما اللعبة الثالثة فهي Armageddon Agents هذه اللعبة جودتها عالية. ولكنها غير كامله اي انك يجب ان تشتري النسخه الكامله لتتمتع بها الى النهاية.




التطبيقات
Photo editor هذاالبرنامج لتصميم الملفات لا يوجد الكثير من الخيارات هنا تستطيع وضع اطار او ايقونة لا يوجد الكثير هنا.




الكاميرا
الجهاز مجهز بكاميرا VGA. عباره عن 640*480 بكسل. حتى في حال الحركه عند التصوير تبقى الصورة واضحة. الصورة المأخوذة تبدو عظيمة على الشاشة وهذه احدى مميزات الجهاز. يوجد ايضا مؤقت للتصوير اذا اردت ان تصور نفسك. تستطيع تغيير السطوع بضغطة زر واحدة ايضا توجد ميزة التقريب. تستطيع تسجيل فيديو مع الصوت حتى 11 ثانية. الفيديو يبدو جيدا على الشاشة. تستطيع ايضا ارسال الصور والفيديو عبر الانفرارد.
عند التصوير في اماكن مظلمة لا تكون الصورة واضحة جدا. بالنسبة للتقريب بما انه ديجيتال لا اظنك تريد استخدامه لأنك لن تكون راضيا عن النتيجة.


سرعة الجهاز
الجهاز يدعم Java MIDP 2.0. احد المشكلات الموجوده في جميع اجهزة سيمنز هي بطء تحميل التطبيقات الى الجهاز. لكن عند مقارنة CX65 بأجهزة الجيل القديم نجد الكثير من التقدم في السرعة لكن لا تزال بطيئة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://hobstar.yoo7.com
 
بحث كامل في مميزات وعيوب سيمنز Cx65 الرائع
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
حب استار :: منتديات الجوال العام :: منتدى جوالات BenQ-Siemens-
انتقل الى: